اللي حرق صحّا ليه...و اللي م نجّمش يحرق مرحبا بيه. نحن لم ننتظر اربعطاش جانفي

dimanche 6 mai 2007

مكسب و طني في خطر

تداولت وكالات الانباء امس خبر مقتل 4 فتيات في مدينة صفاقس في الجنوب التونسي , و ذلك اثر تعرضهن لحادث مرور خطير في ضواحي المدينة...لترتفع بذلك حصيلة الاسبوعين الماضيين الى 11 قتيلا و عديد الجرحى في تطور خطير و غير مسبوق في هذه المدينة.
على صعيد اخر اكّد مصدر غير مطلع انّ القتيلات يدرسن في الجامعة و ان الفاعل هو سائح من بلد مغاربي مجاور, و قد اضاف ان السائق كان في حالة سكر واضح و فقدان كامل للوعي ..و في تتطور اخر صرح بعض الشهود ان الفتيات كن في السيارة لغرض الترفيه عن السائق وكن سببا في وقوع الحادث , حيث لم يتمالك المسكين نفسه و فقد السيطرة على المكابح و لم يجد الفرصة لتفادي العمود الكهربائي ..
و على نفس الصعيد صرّح مسؤول بان الترحيب و اكرام السياح المغاربة هو نشاط حيوي في عاصمة الجنوب حيث يمثل هؤلاء فريسة سهلة للطالبات (طالبات الجامعة و طالبات اللذة) اللاتي يتحصلن على مداخيل محترمة من العملة الصعبة وهو ما اثار حفيظة صاحبات المهنة من المرسمات بدفتر خانة و اللاتي عبّرن عن حالة الركود التي يشهدها القطاع من جراء الانتصاب العشوائي و المنافسة غير الشريفة, و هن تنتظرن لفتة كريمة تعيد الاعتبار لهذه المهنة العريقة و تحميها من الدخلاء و الدخيلات في كامل تراب الوطن

و قد تحمل الايام القادمة اخبارا سارة من بطحاء محمد علي تؤكد بعث نقابة اساسية للمحافظة على شرف المهنة..

و تجدر الاشارة ان البروستيتيسيون "البغاء" لم يبقى منحصرا في نطاق ضيق و انتيم بل اصبح نشاطا و استراتيجية تنتهجها الحكومات و الدول ممن تبيع كرامتها و سيادتها و اراضيها و بترولها بمقابل و بدون مقابل (للكيف) , كما اصبح بعض المسؤولين من البيديجيات و الاطارات ة والشخصيات الوطنية و الجهوية و المحلية يعرضون مفاتنهم و خدماتهم بمبالغ مادية متفاوتة ..







الله يبقّي علينا الستر

3 commentaires:

Sami III a dit…

lézémhom protection individuelle, béch yé5dmou 3la ra7éthom :D (entre nous yéstahlou)

Clandestino a dit…

و الادهى و الامرّ انهم البنات هاذهم يوليو مثال في العفة و الشرف و يكملو قرايتهم يوليو اساتذة و محامين و قضاة .... و بعد يلقاو فريسة ساهلة و يعرسو و يكونو عايلات باش يربيو الجيل الجاي..

gouverneur de Normalland a dit…

bravo !

yelzem deja 9arar min a3la el haram ..bech ya3tiw el mathal ou bnafshoum yetnazlou ..wi ykhalliw hel 3ilm li ahl el dhikr ! mouch 7amem wijhek twalli fa77am ..TI 7ATTA EL M3IZ WALLAW ....(hna l'intervention mta3 el m9ass)