اللي حرق صحّا ليه...و اللي م نجّمش يحرق مرحبا بيه. نحن لم ننتظر اربعطاش جانفي

mardi 20 mai 2008

الهوّة الرقمية


حدّث صاحب البيبلينات قال:

دخل المستشار البلدي عضو اللجنة المركزية و قال:" ا هنا تباع البحوث و تنجز الابحاث ؟؟"
فقلت "نعم"
فقال :" ابحث لي عن المجتمع المدني, و هات ما تقول في ذلك المواقع و المنتديات و المنابر و المدونات, فلي غدا مداخلة في الندوة الرسمية و ليس لي في هذا ما أدلي و لا ما أصرّح أو اعبّر أو اقول...فهلمّ اطعمني من زادك و اسقني من بحر العلوم و محيط المحيطات, الانترنات... ثمّ زيّنه لي بما في بلادنا من مؤسسات (مؤسسات المجتمع المدني) و عددّ لي الانجازات , و ثمّنها, و رصّعه بالاستشهادات من درر الخطابات و اروع ما قال ولي النعم من الكلمات..."
فقلت:"لك ما طلبت , و اكثر من ذلك, و لكن بحثا كهذا ليس ككل البحوث وهو علم افضل من سائر العلوم, وهو انفع لك من الدراسات و المذكرات و الاطروحات الاكاديمية, وخير لك مما تجود به القريحة من قصص و روايات و قصائد شعرية أو مما قد تنشره في الصحف اليومية و الاسبوعية... وهو علم يسير المسالك مضمون العواقب... فدعني اقدم معك قدمة, و آكل معكم لقمة, فللشعب ايضا الحق في فتات موائدكم.."
فالتمعت عينا المستشار:" قدّاش تحب؟؟"
فقلت :" 30 دينار - يزّي فيه البركة"
فابتسم ابتسامة الاشرار و اخرج ورقة ابو القاسم الشابي شاعر الـ30 دينار, ثم قال:
" انها فعلا ثورة المعلوماتية, و ويل لمن طاح -مثلي- في الهوة الرقمية, و اصبح يدفع المال من اجل طـ*** و قوادة, كانت في يوم من الايام مجانية"
ة

4 commentaires:

FarFar a dit…

clando
je m'excuse pr le hors sujet cette fois et surtout ton post , je ne l'ai pas compris :)
bref en regardant la liste des liens chez toi, en fait g voulu faire le tour chez un autre blog, mais mel9itouche 3andek , dc je devrais faire un petit détour..
bref g eu cette reflexion, 3ala maw9a3 el ostedh 3amer bou 3azza.. ma remarque concerne le terme ostedh, en faite aina bidi 3andi el ostadhia zeda fel 3eloume ... lol bel7a9 .. dc mathabia ta3malli ta7yiine lel lien ke g 3andek et t7ott..maw9e3 el ostedh farfar , ma3a echokr :)
el 7agura mouch béhia rahou

البرباش a dit…

طـحـّـــان و يـدّي من جيبو

هذي هي!

titof a dit…

هههههههه المجتمع التونسي مجتمع مدني الكلمة هاذي الي يعاودو فيها تضحكني برشة وتحسسني قداش احنا دغف تو بربي علاش يستندو باش يعتبرونا مجتمع مدني راو ثمة عدة مقايس لزمها تتوفر باش نعتبروا المجتمع مجتمع مدني
تقلي مجتمع نانسي عجرم والتسطيح الفكري
تقلي مجتمع الطحين الرقمي
مجتمع الوصاية الفكرية واللغة الخشبية نقلك

Gouverneur de Normalland a dit…

aya mar7ba bi kaydoum el dourou ou bouh welli jeb bouh :)

content de te revoir parmis nous et en plus en forme ;)

a tres bientot mon ami