اللي حرق صحّا ليه...و اللي م نجّمش يحرق مرحبا بيه. نحن لم ننتظر اربعطاش جانفي

samedi 17 novembre 2007

المقامة القشية أو مقامة المؤخرة و التبّان في رفع السيقان و بيان حمق أحمق حمقستان

حدثنا اعرابي فقال: "كنا يوما جالسين قرب بئر باليمامة يقال لها البئر الحلوة , فمرّ بنا رجل على راحلة فنزل ليملأ قربه و يريح دابته... ثمّ اقترب منّا و سلّم, فقلت له : من انت يا اخا العرب ؟ و اين تقصد بكل هاته القرب ؟ فقال : أنا الكلاندستان, مدون من بلاد افريقية, فديت من حياة الميزيرية, و اشكو قلة ذات اليد و ضعف الشهرية , و اني اقصد بعض الثغور و التخوم , لعلي التمس الحرقة لبلاد الفرنجة و الروم , فيكون لي فيها عيش كريم و خبزة آكلها بكرامة و لو ببصل و ثوم.

فقال له أحدنا: لله درك يا كلاندستان, لقد حدثت فأمتعت و اجبت فأقنعت, و هذا ليس بغريب على من كان مثلك, فقد بلغت اخبارك الأمصار و حدّثت بتدويناتك القوافل و الركبان , من قواتيمالا الى حمقستان.

فضحك و قال: دعكم من كل هذا و سأروي لكم الخبر الطريف ,عن الاحمق الثقيل ,صاحب الظل غير الخفيف, مدون حمقستان و ما حدث معه في عبد الله قش مع الغواني الحسان.

فقلنا جميعا: و كيف كان ذلك ؟؟.

قال الكلاندستان: " في يوم من ايام الخريف , و نظرا للاشتداد القينية و انعدام الكيف, و هربا من التجودير و التعجريف, و ضربان البندير و الخفيف, قررت ان اذهب الى ديار عبد الله حيث يطلب الناس الجنس المباح, و يشيخو ارواحهم بلذة النكاح , مقابل بعض الدراهم و الدنانير, تدفع سلفا دون تأخير...

فدخلت الزقاق, و وجدتالأبواب مفتوحة و النهود الممتلئة و الشفاه المنفوخة, و قلّبت ناظري في جمال العيون و سحر الاهداب, و اكتناز الافخاذ و الارداف, فلم اتمالك نفسي و قلت تباركالله و ما شاء الله عليك يا خضراء, لقد جمعت فأوجزت, ففيك اللهو و المجون , و الثقافة و المثقفون , و للمبحرين في الانترنات كميون, يمقّص المتهورين منهم و يمنع شرهم عن ...

فلم اتمم كلامي حتى شاهدت مشهدا تقشعر منه الابدان و تنفر منه النفوس.
فقلت: من هذا اللذي نزع الكلسون , اهو صاحب محل هنا ؟ ا هو جواد معروض للركوب ؟؟ ام هو ما يعرف بالـ "اومو " ام هو مجنون ؟؟

فقيل لي : ويحك يا كلاندستان ... الا تعرف أحمق حمقستان؟؟؟؟

فقلت : هذا الذي يدعو الى الحرية الجنسية , اليس هو القائل -عندما وجد شقيقته مع فتى الجيران ينكحها
احسنت يا اخـتـــــاه فارفعي قليلا السيقانا
و دعيه يولجه عميقا حتى يخفق فيك خفقانا
و عليك بالكابوط فانه مانع للحمل و الصبيان

فقال لي احد الحضور : نعم انه قائلها و قد قال أيضا
اني الصحفي المغمور و في المدونات أدور
اسب المسلمين و نبــــــــــــــــــــــــــيهم و اني عبد مأجور
ابيع نفسي مجانا و اعرض مؤخرتي في جيان و الكرفور
وهو المتحامل على الإسلام دون حجة و لا برهان , و قد قال يوم وجد الناس ذاهبين للجهاد:
كــــــــوكو كوكـــــــو ايـــــها المقاتـــــلون
لماذا تحملون الرماح و على ماذا تحاربون
ثم نزع تبانه و قال
هلمو أصيبو ما شئتم من مؤخرتي ففي ذلك خير لكم مما تعبدون فلا اسلام و لا قرآن و لا هم يحزنون
فقلت : هو اذا يفتعل المشاكل , و يثير القلاقل , و يجمع الاتباع و هم قلائل , ليس دفاعا عن مبدأ او عن فكرة, بل للتدجيل و البحث عن الشهرة.

فاجابني بنفسه و قال : " يا كلاندستان , انا صحفي معروف , و لي في الصحافة نعجات و خروف ,
ادور بهم الدولاب ,
و آكل معهم العلف المركّز و الاعشاب,
فأنا في نهاية الأمر دابّة من الدواب"


فقلت : صدقت في هذه و افحمتني , فلا يأتي هذا الجواب و هذا البرهان الا من أحمق حمقستان , فأنت كحمار الحدود الذي يمشي في سبيل واحدة, لا يعرف غيرها , و لم يسأل نفسه يوما لماذا يواصل السير فيها, يحمل أشياء و أغراض يجهلها, لسادته و اعرافه من الضفتين , المستكرزين و المتاجرين , بكل شيء و على دينهم متحاملين.

فقال: أ وتشكك في قدراتي انا الذي نشرت مقالاتي في القدس العربي؟؟؟؟

(للتوضيح: جريدة القدس هي جريدة نخل بين فلسطين و الشام و يقال انها في بلاد ريشارد قلب الاسد, يقف تحتها الرواة و المتكلمون و الشعراء و المحللون , و يقولون قولا حسنا يبرّد الجواجي, وهي خير من جريدة توزر المستقبل و جرائد الخمسة ملاليم متاع التبندير و الجلواجي)

فقلت: القدس جريدة احترمها و احترم صاحبها, و لكن وقوفك عندها دقيقة لا يضيف لك شيئا, و لا ينزع الشك في جهلك و انعدام الثقة , ففي القدس ينشر العشرات و المئات, و ليس كل هؤلاء بالقدس العربي جدير, و لوكان تفسّرلي حكاية الكلسون خير.

فقال : انا مدوّن من النخبة و خلفيتي الثقافية خير شاهد على ذلك, فأنا لا ارى حرجا في ابرازها للعموم و عرضها في المزاد, فالجنس هو الحياة و لا حياة بدون جنس, و هذا علم جديد و ليس بتنبير, و فلسفة ثورية تعادل فلسفة فولتير و فلاسفة التنوير.

فقلت : فعلا هذاية علم جديد , لم ياته الاولون و لا الاخرون , و كان احرى بك ان لا تكتمه عن الناس , فكاتم العلم شيطان اخرس , فانصحك بنشر معارفك عن الجنس, عس ان يتفطن الامريكان و الروس و الالمان , و تبلغ انباؤك بر الصين و اليابان, فتنال جائزة نوبل او ما يعادلها و تصبح من المشهورين , و تفوق كفكا و صولزينتسين, و يكتب اسمك على ابواب المواخير و دور الخناء من بغداد الى الصين.

فقال: انت تقول مثل هذا القول للتفريغ ..

فقلت : ويحا لجهلك الذي لا يطاق و لغفلتك التي لا يرجى منها شفاء, تتهمني بربط الجنس بالدعارة, و انت تصف المراة المتحجبة بالمعاقة, و انت الذي تخلط الإسلام بالإرهاب , و تحيله الى دين قطع الرؤوس و ضرب الرقاب, و انا لا ألومك على هذا لذهاب رشدك و قلة همتك و عدم فهمك و فوات مدة صلوحية رطل الشحم اللي بين اكتافك,
كما يبدو لي انك من هواة التفريغ , فهلمّ امض الى معرض الجياد او ما يسمّى بالقيبرايد
, و احمل معك مؤخرتك الثقافية ,و نظريتك الثورية ,
عسى ان يلتفت اليك احد الحاضرين ,
و يكون على خليقتك من المفرّغين
, فتربح من الشيرتين ,
و كيما قالو بنيات منتدى النوارات ,
تولّي عندك بشرة صافية و بيوضة ناصعة في اقل من 24 ساعة..

ثمّ تركته يحزم امتعته و يستعد للسفر و قد جدّت عليه الهدرة و عمل بالنصيحة , فهو للحمق مثال و للمدونين فضيحة.

ة

27 commentaires:

نادر a dit…
Ce commentaire a été supprimé par l'auteur.
نادر a dit…

En débarquant sur le territoire européen, la première chose que doit apprendre un clandestin c'est le respect des autres et de soi même.
Chose qu'on n'apprend pas ou très rarement dans un pays comme la Tunisie.

stupeur a dit…

حمقي حمقستان ما على بالو
ديما يبكي ديما يشكي
كيف تخطراو يطيح سروالو
و يلقي للريح سان بيتيي

يا حمقي
يا بيدي يا أقوى صحافي
تجي للمدونات
تحب تولي كيفي
وتقول مالمثقفين


pd= بيدي
sans pitié = سان بيتيي

al_moudir a dit…

@nader : bel7a9? je pense pas qu'Imed Habib a appris le respect en terre européenne ni envers les tunisiens en majorité musulmans ni envers la religion !

Clandestino a dit…

@nader:
المثل التونسي يقول العصا حق من الحقوق
و يقول زادة
قمة (قاء كيما قفصة) مسكرة و لا ريحة مشومة
فالمقامة هاذي مجعولة لغلق كل القنوات مع المدعو حمقي
@stup
اهو باش نكمل معاك

تحب تولي كيفي
و تقول مالمثقفين
و انتي اكبر طافي
و ماتجيش حتى مقص حافي
في يد صالح الحاجة
و الا عند افشل صحافي

Kibitz a dit…

والله يا كلندو اش بش نقلك
انت لا محالة تعاملت معاه كيف ما يتعامل مع العباد اما كنت تنجم تعطيه درس في النقاش من غير ما تطيح للسبان
هذا ما يمنعش الي الجواب في شكل مقامة عطي للمحاورة شكل ادبي مميز
نتوقع انه الاجابة بش تكون على نفس المستوى الادبي اما لا تخلو من افضع الشتائم

3amrouch a dit…

عيش خويا الباهي ماتبردلي على قلبي كان انتي.
تعرف احسن حاجة مع هاالزنوس انو واحد يقلهم كيما قال صديقنا طارق:
شر...شر قالو نقاش

Anonyme a dit…

chneyya hedha ???!!!
ana la màak .. la màah ..
ama ma fhemt chay !!
yeki ma àandekch afkar ?? wallit tlazzit àala hel osloub hedha ? walla chni hkeytek ??

Mohamed a dit…

رد من العيار الثقيل ربي يهدينا

Anonyme a dit…

clando ya maalem
félicitations pour ce bomabrdement nucléaire contre qq1 qui ne respecte rien....

bravo

faez

Anonyme a dit…

Clando, comme ça on sait bien que tu tomberas pas plus bas. Il me semble bien difficle de faire pire que cette merde que tu as pondu.

yar7em fomm elli 9al : "el blogosphère 7ouma 3arbi"

Tarek Kahlaoui a dit…

يا كلاندو... ربي يهديك أنا توة غاطس في حوارات أكاديمية في مؤتمر دراسات الشرق الأوسط في مونتريال قلت خلي نعمل طلة آشفمة... آخي حصلت... حتى فمة واحد أكاديمي أمريكي معروف لزيتو بش يقرى معايا المقامة التونسية هذية في الفطور... أهوكة حسبناها ديسار

ولد الصحرا a dit…

مستوى حقير و منحط يدل على مستوى صاحبه

يا خسارتك يا كلاندستينو

مكنتش نتصورك دوني لهدرجة

Anonyme a dit…

imed hbib merite plus que ça...

bravo clando

3amrouch a dit…

شبيكم كبشتو في الراجل؟؟؟
فيقو على رواحكم،ولاشي كلندو مسال توى؟
ياخي شكون الغالط في الحكاية؟
فيقو ياعباد وين ماشين هكة؟
اولا هذا دفاع عن حق كلندو في الرد بصرف النظر عن الطريقة وقد قيل قديما خاطب القوم بما يفهمون والفاهم يفهم
ثانيا هاك الحيوان هو من ابتدأ وراجعو عيشكم الشوليقة الي كتبها على كلندو الي وللتذكير لم يسبق وان تعرضلو
ثالثا كل اناء بما فيه يرشح دونك شوفو مستوى كتابات عصام واسلوبو الخاص بيه وشوفو اسلوب القص واللصق متاع هاك شسمو
رابعا وهذا الاهم كلندو بعث للناس الكل اعتذار رسمي وهذي لعمري دليل على رفعة اخلاقو واحساسو بانو هاك الحيوان نجح في استدراجو للاسفل
هاوك عاد توا ولا هو الضحية ومسكين وخاطيه وهو ماعمل شي(شوفو البوست الاخير متاعو...يسخف لعزى...
خامسا واخير ....ولا موش لازم....

3amrouch a dit…

يا ولد الصحرا ولا لبحر ولندرى منين بانه حق تسمح لنفسك تجي عند الراجل وتتكلم فيه بما لاتعلم؟
هذي هي اخلاق رجال الصحراء ....حتى مل الجنوب شلكتوه...
تعرفو مستوى كلندو شنوه انتي باش تجي تعطيه دروس؟ماقالولكش انو فاقد الشي لايعطيه

Werewolf a dit…

@clando:
صحيح هو اللي ابدا و شعل الفتيلة آما يظهرلي المقامة متاعك شعلتلو حريقة الراجل كبّش في موضوع الجنس و موش ناوي ايسيبو قال اشنوة ماهوش قاعد ارد عليك...
ا

julian Sark a dit…

Post sans niveau !

Khsara wakkahaw !

Anonyme a dit…

clando

on est tous avec toi...

ne présente pas des excuses...

Anonyme a dit…

décevant...

هناء a dit…

قاعدين تعاتبو في كلندو و نسيتو ان فيه انسان كان لازم يترد عليه و كلندو اختار الاسلوب الي يفهمو واحد مهووس جنس ,,, ممكن ما عجبش البعض لكن كان في مستوى المردود عليه
الشئ الوحيد الي ما كنتش نتمتى نشوفو هو الصور يا كلندو

هناء a dit…

قاعدين تعاتبو في كلندو و نسيتو ان فيه انسان كان لازم يترد عليه و كلندو اختار الاسلوب الي يفهمو واحد مهووس جنس ,,, ممكن ما عجبش البعض لكن كان في مستوى المردود عليه
الشئ الوحيد الي ما كنتش نتمتى نشوفو هو الصور يا كلندو

Explorer a dit…

BRAVO Clando, j'ai adoré
Bien que cet ***** ne mérite pas la peine d'étre lu ou considéré, mais avec cet article tu as mis dans le 1000 :)

nasr a dit…

ما رايته كان عنفا
شتاما
لا مكان للنقاش
و انا من الخجل ان استحي النزول الى هاته المستويات
لا يسعني ان اتفق مع اسلوبك و لا ان احترمه لاني اؤمن بان زمان الهجاء و الضرب بالقافية قد ولى منذ ان نفخت حضارتنا الروح في عقول فانجبت فلسفة اسلامية
يا ابن حضارتي افعل ما شئت و قل ما شئت، لكنني مستاء حقا

تحياتي

Anonyme a dit…

salut

je vous prie de m'indiquer clandestino attaque qui en fin de compte
mais la makama est super bien

molhed

ma7moud a dit…

bravo clando

The Man Who Sold The World a dit…

لا يفل الحديد إلا الحديد
خاطب القوم بما يفقهون
إلِّي موش عاجبو ما عليه كان يسكِّر عليه الصفحة و ينتقل للمناطق الخلفيّة


Enfin, si Imed a su soigner sa langue, on aurait pu avoir un niveau de discussion plus élevé..
Mais apparament lorsequ'il n'a pas trouvé des répostes contre ses attaques acharnés(à tord et à travers..) contre l'islame, essayyed 5ra fih..
espérons que ce "gifle" lui rendra sa conscience (malgrés que j'en doute fort..)